Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

A A A
د. فوزي صالح الصغير

يتولى قسم شؤون أعضاء هيئة التدريس القيام بالمهام التالية:

·        المشاركة في وضع النظم واللوائح الخاصة بأعضاء هيئة التدريس من خلال القواعد المنظمة لذلك.

·        العمل على تأهيل عضو هيئة التدريس وتسهيل إجراءات إفادة بالداخل أو بالخارج.

·        متابعة ملاحظات أعضاء هيئة التدريس حول أوضاعهم المالية والقانونية مع جهات ذات الأختصاص.

·        مخاطبة الأقسام العلمية لتحديد الاحتياج اللازم من أعضاء هيئة التدريس والعمل على سد النقصد من خلال القنوات المخولة بذلك.

·        تنمية العلاقات الايجابية بين أعضاء هيئة التدريس والاشراف على المناشط الاجتماعية التي تخصهم.

·        إعداد محاضر إجتماعات لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس ومتابعة تنفيذ مايتخذ من قرارات.

·        متابعة تنفيذ القرارات الصادرة بشأن تعيين ونقل وندب وإعارة وترقية أعضاء هيئة التدريس.

·        عقد الإجتماعات الدروية التي من شأنها رفع كفاءة أداء القسم والاطلاع على آراء وملاحظات أعضاء هيئة التدريس.

·        إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالقسم.

·        أية أعمال أخرى مماثلة يكلف بها القسم.

الوحدات التابعة لقسم شؤون أعضاء هيئة التدريس:

1-    وحدة شؤون أعضاء هيئة التدريس الوطنيون - وتختص بمايلي:

تقديم الخدمات اللازمة لأعضاء هيئة التدريس وتسهيل الاجراءات لهم مثل إستخراج وتجديد المستندات الشخصية لدى جهات الاختصاص أو توفير المركوب اللازم لتنقلهم لانجاز العمل يتعلق بالوظيفة أو غيرها.

·        إستلام ومسك السجلات والملفات الخاصة لإعضاء هيئة التدريس ومتابعة إجراءاتهم الإدارية وإجراءات الترقية الوظيفية.

·        متابعة حضور أعضاء هيئة التدريس وتقييم أدائهم بالتنسيق مع مكتب الشؤون العلمية والاقسام العلمية.

·        المساهمة في تحديد إحتياجات أعضاء هيئة التدريس من خلال الاقسام العلمية.

·        تلقي ملاحظات أعضاء هيئة التدريس وعرضها حسب الحالة أو خلال الاجتماعات الدورية لايجاد الحلول المناسبة لها.

·        أية أعمال أخرى تسند للوحدة في إطار أختصاصها.

 

2-    وحدة شؤون أعضاء هيئة التدريس المغتربون – وتختص بما يلي:

·        تقديم الخدمات اللازمة وفق للتشريعات النافذة من إجراءات الاقامة والسكن والسفر وتوفير المقابل المالي مثل المرتب ومقابل تذاكر السفر وغيرها.

·        إعداد العقود الخاصة بأعضاء هيئة التدريس المغتربين ومتابعة تنفيذها بما يخدم المصلحة العامة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

·        استلام ومسك المستندات والملفات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس المغتربين ومتابعة إجراءاتهم المالية والقانونية والوظيفية مع القسم المالي ومكتب الشؤون القانونية ومكتب الشؤون العلمية.

·        حفظ الجداول الدراسية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس المغتربين ومتابعة ادائهم وإعداد التقارير اللازمة لجهة الاختصاص.

·        أية أعمال أخرى تسند للوحدة في إطار اختصاصها.