Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

A A A

تأسس مركز التدريب التقني عام 1996م تلبية لاحتياجات المؤسسات والمشروعات الإنتاجية والصناعية بقطاعات المجتمع المختلفة وكأحد الروافد الأساسية لتنمية الموارد البشرية والتي بدورها تلعب الدور الأساسي في تحقيق خطة التنمية الشاملة على مستوى الدولة. ويهدف مركز  التدريب التقني إلي:

·        رفع الكفاءة الفنية والتقنية للمستخدمين ومنتسبي الكلية من الفنيين والمهندسين.

·        صقل مهارات التشغيل والصيانة ومراقبة الجودة.

·        رفع مستوى الثقافة والوعي الحرفي من خلال دورات الإعداد المكثف.

·        التعرف على الاحتياجات التدريبية الفعلية والملحة لدى المؤسسات وإعداد الخطة التدريبية السنوية والخماسية بالتنسيق مع الأقسام العلمية.

·        تأهيل ورفع كفاءة التدريب لدى العناصر المتميزة وصقل مهارات المدربين وخلق خبراء التدريب ليمكنوا مؤسساتهم من تنفيذ الدورات الأساسية والمتوسطة ذاتياً.

·        التأهيل المتقدم للفنيين والمهندسين من خلال برنامج الدبلوم التقني العالي.

·        تدريب المستخدمين على أداء العمل التقني وفق أحدث وسائل السلامة والأمن الصناعي بما يقلل من الإصابات والخسائر البشرية والمادية بمواقع الإنتاج.

·        استدراك الطلبة من الثانويات والمعاهد والكليات من خلال برامج تعليمية تقنية مكثفة تمكنهم من الحصول على فرص عمل والمساهمة في عجلة التقدم.

·        الاستفادة من خبرات المؤسسات المتميزة عربياً ودولياً من خلال اتفاقيات التعاون التقني والتوأمة في المجالات التخصصية المتعددة لتنمية الموارد البشرية.

·        المساهمة الجادة في تكوين الشباب تقنياً ومهنياً وحرفياً ليتمكنوا من التحول إلى المواقع والأعمال الإنتاجية.

ويتبع مركز التدريب التقني وحدة شئون التدريب، وحدة الدورات ووحدة التدريب الطلابي، وقد ساهم مركز التدريب التقني في تنفيذ العديد من الدورات التأهيلية والتطويرية إضافة لمنح الدبلوم التقني العالي لصالح جهات عدة، ومن أهم الدورات التي أشرفت عليها الكلية والتي تمت بالتنسيق مع الأقسام العلمية وكان لمساهمته الأثر الفعال فيها، دورات النهر الصناعي من سنة 1995م لسنة 2002م، وشملت التخصصات الميكانيكية والكهربائية والتكييف والتبريد، وعلى خمس دفعات، حيث ضمت كل دفعة خمسين طالبا. كما أشرف على ثلاث دورات في مجال الطرق والسكك الحديدية في تخصصات الهندسة الميكانيكية والمدنية، وأيضا الإشراف على دورات رفع الكفاءة المكثفة لمنتسبين من اللجنة العامة المؤقتة للدفاع.

وشاركة الكلية بالتنسيق مع الجامعة العربية من خلال منظمة العمل العربي بالإشراف على دورة تدريب ورفع كفاءة لمجموعة مهندسين من الوطن العربي في تخصصات الهندسة الميكانيكية في شهر الماء من عام 2000م.