Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

A A A

بحمد الله وتوفيقه حقق طلاب كلية التقنية الهندسية هون المركز الأول عن فئة الهندسة الميكانيكية والصناعية بجائزة ليبيا للابتكار في نسختها الثالثة.

حيث حاز مشروع تخرج بعنوان "Study And Design of A Solar System to Feed Home With Electricity in Remote Areas" من اعداد المهندسين عبدالرؤوف أحمد خميس وهويدا احميده كركوري وتحت اشراف د. نهاد عبد الرحيم درويش و د. اشرف خليل إبراهيم، على الترتيب الأول في هذه المسابقة التي تقام تحت اشراف الهيئة الوطنية للبحث العلمي لإختيار أفضل مشاريع التخرج لخريجي طلبة الجامعات والكليات التقنية للعام الدراسي 2014/2013.

تم إعلان النتائج يوم الإربعاء الموافق (28/11/2016) بقاعة عمر المختار في معرض طرابلس الدولي، وشارك فيها أكثر من 110 بحثا من مختلف التخصصات بالجامعات والكليات والمعاهد الليبية

وتهدف هذه الجائزة الى تشجيع الطلبة على كتابة الورقات والتقارير العلمية لنشرها في المؤتمرات والدوريات العلمية. ومواكبة التطور العلمي عن طريق دعم الاختراعات الطلابية وصقلها واستغلالها الاستغلال الأمثل وكذلك دعم وتعزيز الجهد الذي تبذله كافة الجامعات الليبية لإعداد الكفاءات العلمية المدربة مما ينعكس إيجابا على سمعة الجامعات ومستوى خريجيها.